وهاد سمير.. تكتب: القاهرة تتجمل

تاريخ مصر القديم والحديث على مر العصور باقي شامخ، فمصرنا سبقت العالم اجمع وحكايتها ما زالت ترويها آثار الاجداد على مر العصور شاهدة على الانجازات الخالدة.

بحبك يا مصر وليس لي وطن أو بيت غيرك، العشق عشق ترابك الاصيل المليء بدم شهدائنا الابرار ورجالك الاوفياء واللي ساعدوا مصر كتير في خلال الخمس سنوات الماضية 2014 -2019  تم خلالها انتاج وانشاء مشاريع كثيرة جدا فى كل المحافظات ومن ثم نقلتنا إلى مصاف الدول الكبرى.

شبكة طرق حديثة

الانسان المصري البسيط شعر بالتطور في الطرق من خلال انشاء اكبر شبكة طرق وكباري في الخمس سنوات جمعت كل المحافظات في منظومة واحدة وربطت الطرق والمحافظات معا.. ساعدت المحافظات الحدودية ان ترتبط بباقي المحافظات واصبح السفر سهل والمدة التي يقضيها المسافر في الطريق قليل جدا ووفرت الوقت والمجهود وساعدت على سهولة الانتقال والعمل.

وانشاء المشاريع العديدة والمصانع ساعدت الشباب ووفرت فرص عمل بالألاف للشباب وفتحت بيوت كثيرة والحمد لله استفاد شباب كثيرين وعائلات كثيرة من العمل بهذه المشاريع وساعدت على عدم الهجرة الغير شرعية التي كانت منتشرة وكان يموت شباب كثير في طريق السفر المليء بالمخاطر ولكن الان الشغل متوفر في كل المحافظات للشباب في كل المهن .

ولقد بدأت خطة تطوير مرفق المواصلات العامة بالقاهرة  والارتقاء به وتشجيع المواطنين على استخدام المواصلات العامة وترك سياراتهم واستخدام الاتوبيسات المختلفة مثل الكهربائية وذو الدورين وصديقة البيئة لتسهيل الحركة والانتقال وذلك لتقليل التلوث وخفض استهلاك السولار وايضا الكراسي مريحة واسعة وانتشار الاتوبيسات في القاهرة وزيادة عددها ساعد على عدم وجود الزحمة وان كل راكب جالس في مكانة مرتاح وتذكرة الاتوبيس الغاز خمس جنيهات وسعر تذكرة اتوبيس السولار 4-5 جنيهات مدعمة .

تطوير شبكة المواصلات

اتوبيسات الهيئة للمواصلات العامة فخر الصناعة المصرية بإيادي مصرية ونسبة تصنيع محلى بلغت 65% ومنها اتوبيس  ذو الدورين double –decker cairo s bus التي قامت بصناعته مصنع kastour وضخت القاهرة 40 اتوبيسا ذو الدورين لتعمل على خطين الخط الاول يضم قسم الحدائق، حدائق القبة – الفنجرى، وارض المعارض، والأوتوستراد، ونادى السكة، ومحور الشهيد والمشير شارع التسعين والجامعة الامريكية. اما الخط الثاني المرج – الدائري، القاهرة الجديدة، التجمع الثالث، الجامعة الالمانية .

يتميز الاتوبيس بدورين بانة يسع 73 راكبا، مزود بواى فاى ومكيف، وبة كاميرات للمراقبة وشاشة امام السائق لرؤية الطابق العلوى ويمكن الصعود للطابق العلوى بسلمين امامى وخلفي يتميز بالألوان اصفر واخضر واسود متناغمين.

وحاليا تم ضخ عدد من الاتوبيسات التي تعمل  بالكهرباء 100% من هيئة النقل العام مزود بخاصية التتبع gps، مراقب بالكاميرات بالكامل، مزود بمكيف هواء والانترنت الهوائي ومجهز لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة وسعر التذكرة يتراوح بين 3 الى 8 جنيهات على حسب المحطات، تخفيضات 50% على سعر التذكرة للطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة والعسكريين، وهو من انتاج مصانع الانتاج الحربى صناعة مصرية بإيادي مصرية وسوف يتم انتشاره داخل المحافظات .

وزارة النقل تدفع بأتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي في شوارع القاهرة والاتوبيسات الجديدة تم تصنيعها داخل مصنع man الالمانية بمدينة العبور وتحمل شعار صنع بفخر في مصر وبدات الدولة بدفع 30 اتوبيس فى عيد ميلاد القاهرة رقم 1050 وهم ضمن صفقة تتضمن 121 اتوبيسا سيتم الدفع بهم خلال 3 اشهر لتقديم خدمات نقل عام متميزة للمواطنين.

ولن تكتفى القاهرة بهذا العدد فقط لكن سيتم تحويل 3000 اتوبيسا للعمل بالغاز الطبيعي بدلا عن السولار والبنزين خلال 24 شهرا لتودع القاهرة التلوث ولتوفير 3.2 مليار جنية سنويا لهيئة النقل العام .

الاتوبيس مزود ب 33 كرسي لا يوجد صوت داخل الاتوبيس والسرعة محددة لا تزيد عن 80 كيلو واذا حاول السائق تخطى السرعة الجهاز الموصول بالأتوبيس بيعمل زي انذار وتخطر الشركة بالتجاوز والراكب لا يحس بالمطبات وله صيانة دورية ولا يوجد عادم وصديق البيئة .

اذا كان زمن المعجزات قد انتهى فان الشعب المصري هو المعجزة والذى بسواعد أبناؤه ورجالة يتحقق دائما حفظ مصر.

ولابد أن نتقدم بخالص الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ولوزير النقل كامل الوزير على منظومة النقل الجديدة والتي ما زالت تكتمل يوم بعد يوم وعام 2020 سوف يشهد طفرة كبيرة ويشعر بها المواطن في كل المحافظات.

وختاما اتقدم باعتذار للقراء الاعزاء عن عدم كتابة المقال الفترة الماضية وذلك بسبب تعرضي للأنفلونزا شديدة استلزمت منى الراحة التامة.

وكما اتقدم بالتهنئة وتحياتي وتقديري لموقع مؤسسة هاشتاج مصر للنشر والكاتب الصحفي إبراهيم طه لمرور عام على تدشين منصة المواهب الأولى والأهم في مجالها في مصر وعقبال الاحتفال بالمائة عام، كل عام وهاشتاج مصر للنشر طيبة وأكبر وأهم وانجح.

تعليقات
جاري التحميل...

حقوق النشر والتصميم محفوظة لشركة هاشتاج مصر © 2020

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com