غادة مختار.. تكتب: امرأة مصرية.. وافتخر

افتخر أنني امرأة.. لقد خلقت حواء لتكون كامله بدون نقص.. ولأن المعطيات دايما تؤدي لنتائج.. ففي 16 مارس من كل عام نعيش يوم المرأة المصرية.. كان من الواجب حصر مكتسباتنا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث أنها تقلدت فيها المرأة أعلى المناصب في الدولة المصرية، كما أطلق الرئيس عام 2017 عام المرأة كما أن السيد الرئيس حريص فى خطاباته على ذكر دور المرأة المصرية نحو تقدم وتطور المجتمع.. وهذا كله يعد بادرةً إيجابيةً تكْشِفُ عن التقدير الكبير من السيد الرئيس للمرأة ودعمه ومساندته لها.

كما حققت مصر خلال السنوات الأخيرة إنجازات هامة على أرض الواقع من أجل تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين إيماناً بأهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به في كافة المجالات.. ولن ينسى التاريخ ماقامت به المرأة المصرية خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو وما تلاها من استحقاقات سياسية، ووقوفها مساندة لبلادها بكل ما أوتيت من قوة.

ومن ضمن مكتسبات المرأة في عهد السيسي حصول النساء على أعلى نسبة تمثيل في تاريخ البرلمان المصري، وحصلن على 14.59% من المقاعد، فيما عين الرئيس 14 سيدة ضمن نسبة الـ5%، ليبلغ عددهن في البرلمان 90 وذلك يبين مشاركة المرأة بقوة في الانتخابات البرلمانية، كما أن التعديلات الدستورية الأخيرة وضعت كوتة للمرأة بنسبة 25% في الانتخابات البرلمانية، للحفاظ على تلك المكتسبات للمرأة، وضمان تمثيل قوى للسيدات في المجالس النيابية المصرية.

كما حرص الرئيس على تكريم النماذج الناجحة ودعمهن لمواصلة مشوارهن ومنهن سيدة الميكروباص وسيدة الأنابيب وهذا يعد هذا أكبر مثال على تشجيع الرئيس للمرأة على العمل وأيضا الحاجة زينب وفتاة العربة والحاجة صيصة.

كما تم إقرار قوانين لحماية المرأة مثل تغليظ عقوبة ختان الإناث ، والتحرش الجنسي والاغتصاب، وتجريما لحرمان من الميراث، بالإضافة إلى التعديلات الجارية حتى الآن بشأن مشروع قانون للأحوال الشخصية ، ومشروع قانون لحماية المرأة من العنف، ومشروع قانون مكافحة زواج القاصرات، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام الولاية علي المال.

وعلى الصعيد الاجتماعي فقد تضاءلت الفجوة بين الجنسين في الالتحاق المدرسي وتراجعت مستويات وفيات الأمومة.. هذا بعض من كل ما يجعلني افتخر أنني امرأة مصرية.

تعليقات
جاري التحميل...

حقوق النشر والتصميم محفوظة لشركة هاشتاج مصر © 2019

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com