إبراهيم طه.. يكتب: لماذا هاشتاج مصر للنشر؟!

يقول جون هوكنز في كتابه “اقتصاد الإبداع”: “أن الجمع بين الإبداع والاقتصاد يؤدي إلى ثروة استثنائية”. نعم، نحن في هاشتاج مصر للنشر نبحث عن تلك الثروة الاستثنائية لمصرنا الغالية تحديدًا، وعالمنا العربي كلكل. لذا كان الإختيار والقرار أن نكون روادًا في مجال النشر، وأن يكون الاقتصاد الإبداعي هدفنا وخيارنا التنموي الأمثل لمساندة الوطن.

نعلم تمامًا أن الملكية الفكرية أصبحت في السنوات القليلة الماضية ذات تأثير كبير في الناتج الاقتصادي العالمي.. ونعلم أن صناعة النشر تحتاج رأس المال المغامر غير البخيل.. فتصدينا للمهمة وانجزناها في هدوء شديد منذ أن ولدت فكرة ((هاشتاج مصر للنشر)) من خلال جلسات عمل منذ بدايات شهر يونيو الماضي.. واليوم ننطلق بأجندة عمل ضخمة والبداية بنشر ديوان شعر((لا تهجر)) باللغة العربية الفصحى للدكتور عبد المنعم محمود، وكذلك كتاب ((عن طيب خاطر)) وهو عبارة عن قصيصات قصيرة للدكتور أحمد عطية.

عزيزي القارئ / عزيزتي القارئة.. هاشتاج مصر للنشر ترمى شباك ثمارها في بحرك وننتظر بإحترام عطايا السماء وهدايا الأرض.. وثق تمامًا يا سيدي أن طرق التسويق اللاأخلاقية المنتشرة  لن تكون أسلوبنا. فنحن نعتمد على مضمون ومحتوى مميز جدًا، ونثق في ذائقتك الرائعة وأنك تقدر المنتج الجيد.

هدفنا في هاشتاج مصر للنشر تعزيز قدرات المبدع في الصناعة الفكرية.. ولا تستغرب من استخدامي كلمة الصناعة.. فالإبداع في المشاريع الثقافية بدءًا من الكتب والإعلام ومرورا بالسينما والموسيقى والفيديو إلى جانب المشغولات الفنية، التي تعكس التراث الثقافي لكل بلد، بحسب وجهة نظري صناعة ثقيلة، تشارك في الناتج القومي.

من هنا.. تعلن أسرة العمل تدشين هاشتاج مصر للنشر ونعاهدكم سنكون نموذج فريد، وحاضنة للمواهب من الكُتّاب المصريين والعرب، وسوف يؤدي فريق العمل بكل جدية وتفاني مهمة رعاية المشاريع الإبداعية، وسنعمل جميعًا بإخلاص على النهوض بواقع التأليف والنشر في إطار رؤية الوطن الإستراتيجية، وكذلك في إطار القيم المهنية التي تلتزم بها هاشتاج مصر للنشر، من ناحية الموضوعية والدقة والتوازن والنزاهة والاستقلالية والشفافية والمسؤولية أمام الجمهور مع اعتماد لغة بسيطة وواضحة ومفهومة والابتعاد عن لغة التحريض والإساءة للأفراد والمجتمعات والأديان.

أخيرًا.. وجودك سيدي القارئ وزميلي المبدع مهم.. فأهلًا وسهلًا بك وكن مبادرًا وشارك معنا في نشر إبداعك من خلال هاشتاج مصر للنشر، وفق المعايير.

تعليقات
جاري التحميل...

حقوق النشر والتصميم محفوظة لشركة هاشتاج مصر © 2019

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com